الثلاثاء، 8 مارس 2016

أفضل هواتف اندرويد في 2016

أفضل هواتف اندرويد 2016

 

Samsung Galaxy S7


 


تعتبر فئة هواتف Galaxy S من سامسونج هي فئة الهواتف الرائدة التي تحتوي على التقنيات الأحدث من الشركة الكورية، وفي 2016 موعدنا مع الجيل السابق ضمن هذه الفئة باسم Samsung Galaxy S7 والذي سيأتي بتصميم لن يختلف كثيرًا عن الجيل السابق، من حيث استخدام المعدن والزجاج عليه بدلًا من البلاستيك.
تشير آخر التوقّعات حول الهاتف إلى أنّه سيخرج في أربعة إصدارات مختلفة، إثنين منها بشاشة منحنية وإثنين بشاشة مُسطّحة ومن هذه الإصدارات الأربعة توجد ثلاث مقاسات ضمنية، وتضيف شائعات أخرى أنّ Samsung Galaxy S7 سيأتي بشاشة حساسة للضغط وبالتالي سيحتوي على تقنية مشابهة إلى تقنية 3D Touch التي أطلقتها آبل للمرة الأولى على هاتف iPhone 6S.
ماذا أيضًا؟ هناك أقاويل وتسريبات حول عمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 والبعض الآخر يشير إلى معالج إكسينوس من سامسونج، كما أنّ سامسونج ستُعلن عنه في الفترة من فبراير وحتى مارس.

LG G5

 

أبدعت إل جي العام الماضي مع هاتف LG G4 الرائد حيث قدّمت تجربة استخدام فريدة من نوعها بالنسبة لأي مستخدم هواتف ذكية، بفضل التصميم الرائع للهاتف والإمكانيات الرائعة التي حطّت عليه، ومنها مثلًا الشاشة الممتازة عالية الدقة التي تثير إعجابي دومًا.
تنوي إل جي الاستمرار في الإبداع مع الجيل الجديد من الهاتف باسم LG G5 على الأقل حسب الشائعات التي خرجت حول الهاتف الذكي حتى الآن، فحسب بعض هذه الشائعات ستتخلى إل جي عن المواد الخام البلاستيكيةفي التصميم وتستخدم المعدن بدلًا من ذلك ليأتي الهاتف بتصميم معدني.
كما أشارت بعض التسريبات الأخرى إلى أنّه سيأتي بكاميرتين في الخلف لإعطاء عُمق أفضل للصور، وتسرّبت أيضًاالمواصفات التقنية لهاتف LG G5 في أكثر من مناسبة. وحسب بعض التقارير فإنّ الهاتف LG G5 من المتوقع أن يأتي في أبريل القادم.

HTC One M10

 

تعاني شركة اتش تي سي منذ فترة مع مبيعات هاتفها الرائد ضمن فئة HTC One ويرجع ذلك إلى التصميم الذي لم يتغير كثيرًا منذ الجيل الأول من الهاتف HTC One M7 وحتى الجيل الحالي HTC One M9 لكن هذا على وشك التغيير قريبًا.
حسب تصريحات من الرئيس التنفيذي للشركة التايوانية سيأتي هاتف الشركة الرائد القادم HTC One M10 بتصميم مختلف عن الأجيال السابقة وهو ما ينتظره عُشاق الشركة بشغف، كما سيحتوي الهاتف الجديد أيضًا على العديد من المميزات والتقنيات الحديثة مثل خاصية الشحن اللاسلكي.
نتوقع أيضًا أن يعمل هاتف HTC One M10 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 وربما 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، أمّأ الشاشة فمن المتوقع أن تتبنى اتش تي سي تقنية QHD على الهاتف، مثلها في ذلك مثل شركات كثيرة. وبالنسبة لموعد إصدار الهاتف فأنا أتوقع أن يكون هذا في المؤتمر العالمي للموبايل القادم قريبًا.

Sony Xperia Z6

 

لم أكن يومًا من المعجبين بهواتف سوني لكن هذا لا يجعلني أبخسها حقّها كأحد أفضل الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية، فاليابانية تُقدّم تقنيات متطورة على صعيد التصميم الخارجي وهي أول من قدّمت الهواتف المقاومة للماء بشكل فعّال مع فئة Xperia، لكن للأسف عندما يأتي الأمر لنظام التشغيل تأتي سوني ضمن أسوأ الشركات على صعيد واجهة الاستخدام.
هاتف سوني الرائد القادم متوقع أن يخرج بالاسم Sony Xperia Z6 وترغب الشركة أن تخرج من خلاله من المعاناة التي تعانيها في سوق الهواتف الذكية والمبيعات الضعيفة التي تحققها، لذا فإنّه قد يأتي بشاشة دقتها 4K مثلما كانت شاشة Xperia Z5 Premium على الرغم من عدم حاجتنا لهذه الشاشة حتى الآن، وأوضحت ذلك في مقال سابق.
بالإضافة لذلك من المتوقع أن يأتي هاتف Sony Xperia Z6 بمعالج كوالكوم سنابدراجون 820 وبطارية سعة 4000 مللي أمبير وربما 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. وحسب آخر شائعة حول الهاتف فإنّه سيتوفر في أواخر 2016.
هذا ما لدينا من معلومات حاليًا ولذا فإنّ هذه القائمة مُتجددة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق